تركيب Joomla في الشركة !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

منذ فترة والمدير في الشركة يطالبني بتركيب الموقع وعمل إعادة هيكلة له ومن هال أمور … وأيضا مصر على إنه يكون portal أي يكون له خاصية الموقع الديناميكي … طبعا بما إننا شركة نعمل في مجال IBM Products طلب مني أن أركب له Web Sphere Portal الخاص بشركة IBM والذي ممكن أن يكون Backbone للشركة بشكل كامل ويكون مربوط مع الـ Lotus Notes الذي عندنا والــ Content Management الذي عندنا ومع بقية الأمور التي نعمل عليها … صراحة هذا الــ Web Sphere ﻻ أعرف عنه وﻻ شي :) ولهذا قلت أروح أركب له برنامج open source وأعرضه عليه عسى أن يقنع مديري :(

لهذا قمت بإختيار Joomla ﻷنه يعتبر حاليا من أفضل المواقع التي تقدم خدمة الــ Content Management والديناميكية في التحكم بالموقع والمظهر وكل شيء وأن اقوم بعرضه عليه … الحين قمت بتركيب كل من التالي:
Apache2
PHP5
MySQL
phpMyAdmin خخخخخخخ لم أستفد منه لأني استعملت سطر الأوامر
Joomla

وحاليا الموقع يعمل تمام بعد أن قمت بإضافة الــ Profile للشركة عليه وبعض التصويتات أي إستفتاءات ومن هال قضايا التي تجذب قليلا … مع ربطه بالميل :) المهم السؤال الحين هو: هل برأيكم سيقتنع المدير بما عملت عند عودته من السفر ؟ أم إنه سيرجع ويقول لي أحذفه بالكامل ونزل WAS ألي هو إختصار لــ Websphere Application Server …

دعواتكم لي … أخوكم …
[email protected]

12 thoughts on “تركيب Joomla في الشركة !!!

  1. بالتوفيق يابو محمد .. بالتوفيق ..
    بين عليك رجل يستاهل كل خير .. والله يعينك .
    من فترة مادخلت … وحبيت اسلم وأستمتع بالقراءة فقط ..

    دمتَ بخير .

  2. والله إبن الحلال بذكره :)
    يا رجل أفتقدتك من فترة وأنت ماكو … بعدين تذكرت إنك خطبت أو كتبت كتابك قلت: أها راح الرجل وقع فيها :) وكما يقول المثل: من لقى أحبابه نسي أصحابه :)

    مشكور يا عبد الرزاق على كلامك الطيب في حقي وهذا من طيب أصلك … أتمنى لك قراءة سعيدة وكل الموفقية والنجاح في حياتك العلمية والعملية …

  3. الله يطولي بعمرك يارب ..
    مشكلتي ..
    موظف حكومي الصباح + موظف قطاع خاص المساء + ادرس ساعتين فترة العصر
    ماني قادر الحق والله .. ولا لك حق .. وبكل صراحة ..
    الموقع هذا من المواقع اللي انبسط وارتاح لادخلتها ..
    لشيء بسيط ..
    ان الدقيقتين او العشر دقايق اللي قضيتهم هنا فيها ( دسم علمي ) .

  4. الله يخليك أخوي عبد الرزاق …
    ترى مش لوحدك كذا … تأكد لي نفس مشاغلك إذا مو أكثر :) بس عادي يا رجل ﻻزم تتعود …
    كلامك حول الموقع وسام شرف أفتخر فيه بأمانة خاصة وإنه من شخص روعة مثلك …
    أتمنى إنك تزيد الدقيقتين والعشر دقايق الى أكثر في المستقبل :)
    خلك متابع إن شاء الله تجد ما يسرك دائما …

  5. الله يخليك يارب أخي StrikerX …
    كلامك على عيني وراسي لكن تعال أقنع المدير يا رجل :)

  6. السلام عليكم اخي ابو محمد
    انا متبع تدويناتك يا طيب

    عندي سؤال:
    هل اقتنع المدير؟او لا؟

  7. وعليكم السلام هلا أخوي محمد …
    أحمد الله إنه هناك من يتابع كتابتي ويهتم بها وهذا شرف كبير لي …

    بخصوص سؤالك الجواب لأنه مصر على أمور IBM فقط …

  8. joomla سكريبت CMS جميل ومرن وامن ولا يفوقه اي سكريبت اخر عدا Drupal، اختيار موفق جدا، وفقك الله.

  9. هلا أخوي أبو نور الورد …
    نعم سكربت Joomla روعة روعة بكل ما تحمله الكلمة. أما بخصوص الـ Drupal صراحة أستعملته كثيراً أيام موقعي عرب نيكس ولكن ﻻ أعلم لماذا لم يعجبني :)
    أشكرك كل الشكر على المرور والتعقيب، الله يوفقك يالغالي.

  10. جمله حلوه لكن يعيبها صعوبتها بالنسبه لي

    و Websphere تستعمله عدد من الشركات الكبرى والبوابات الحكوميه

  11. حياك الله أخي أمجد Amjad …
    هي صعبة في البداية أكيد … كل شي بالبداية صعبة دون شك …
    Websphere لم أستعملها لكن زملائي بالعمل يستعملوها ويعطون دورات عليها هي قوية جداً كما يقولون وحضرت أكثر من سمنار لها فعلا جميلة …

    IBM رائعة يا أمجد …

    شكراً لمرورك ودمت بود …

Comments are closed.