ماذا يشاهدون أوﻻدنا ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

صار لي فترة ما كتبت شي، وذلك بسبب ضغط العمل، وحالياً في دورة تدريبية سأقوم بالحديث عنها ﻻحقاً إن شاء الله. لكن قبل كم يوم لفت إنتباهي مرة أخرى أخ عزيز علي (زياد raptor) في مجتمع لينوكس العربي في عنوان:

قناة MBC

فدخلت الى الموضوع وكان فيه التالي:
————————————————————-
السلام عليكم
اعلم باني اتجاوز الحدود في هذا الموضوع ولكن اعرض عليكم ما حصل بالامس
فقد كان ولدي الصغير يتابع مسلسل على قناة mbc3 وما اذهلني وصعقني انهم يعرضون مسلسلا مدبلجا بالغة العربية ” تحسبة تاريخي يعرض تاريخ الاسلام” عنوان هذا المسلسل Roy the little CID
وهو يتحدث عن المسلمين في الاندلس وكيف يصورهم بالاغبياء الحمقى وكيف انهم انهزموا في معركة بعدما كان النصر حليفهم وعلى ايدي اطفال بعدما اسقطوا رايتهم
ما سائني اكثر ان ولدي كان متابع لهذا المسلسل ويتحمس لنصر المسيحيين في المسلسل وهو يشجع الفتى المسيحي روي ضد المسلمين

فما رايكم!!!!!!!!!!!

الا ينبغي التحرك بهذا الخصوص سيما اننا مطمئنين للقنوات العربية!!
————————————————————-

الموضوع طبعاً تم غلقه وحذفه وذلك لقوانين مجتمع لينوكس العربي التي ﻻ ألومهم عليها، وهي ليست محور حديثي في هذه التدوينة. لكن ما أود قوله هو إن هذا الكلام قرأته ذات مرة في منتدى عربي آخر ﻻ أذكر إسمه سأضع جميع الأدلة حول هذه القناة وما تقدمه من سموم لأطفالنا ومن دون علمنا إن شاء الله حال توفرها بين يدي وحصولي عليها. أخواني الأعزاء الأولياء خاصة والأخوة والأخوات عامة، ظروري جداً تنتبه الى ماذا يشاهدون أطفالكم صدقوني ترى المسألة خطيرة وخطيرة للغاية. يعلمون أوﻻدنا أن ينسلخوا من دينهم منذ الصغر، أو عندما يكبر ليصبح إنهزامي، فاقد لأي نوع من أنواع الشجاعة، سيتذكر في طفولته أمثال ما حصل ورأه أخوي زياد. وﻻ ننسى بالنهاية نحن سيكون علينا حساب يوم الحساب إننا لم نوعي أبناءنا صح، ولم نربيهم صح، سيرمون كل شيء علينا وقتها والأحاديث والآيات كثيرة التي تدل على ذلك، لهذا أحرص على أبناءك من اليوم قبل أن نقع بالمحظور، وكما يقول المثل:

الوقاية، خير من العلاج

بالنسبة لي بأمانة منعت MBC3 هذه من أوﻻدي، وحاولت أن أفهمهم لماذا ولكن بطريقة تصل الى عقولهم، وبدل منها جلبت لهم بعض الألعاب البسيطة والألوان ودفاتر التلوين والرسم أفضل لهم بكثير من سموم الشاشات التي ممكن يرونها. هذا ما عملته أنا، ولكل واحد منا طريقة وإسلوب ومش غلط نتعلم من بعض.

أحب أشكر الأخ زياد على هذه الإلتفاته وأقول له: الله يجزيك الخير عليها وعلى تنبيهنا عنها … ولن أزيد سوى، حسبي الله ونعم الوكيل على ناشري هذه السموم …

أخوكم [email protected]

24 thoughts on “ماذا يشاهدون أوﻻدنا ؟

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    لي الشرف ان اكون اول من يعلق على الموضوع واحمد الله ان موضوعيي الذي لم يصمد ليومين بعد ان تم حذفة قد وجد الطريق الى هنا بواسطة اخي الحبيب ابو محمد . بعدما يئست من ان يكون للموضوع صدى او اثر
    لهذا اقدم شكري وامتناني لهذه اللفتة الكريمة لطرحة لهذا الموضوع وهذا يدل على كرم الاخلاق والمرؤه

    بالنسبة لهذه القناة اعلم اخي انني لم اجلس مكتوف الايدي فقد قمت بالغاء هذه القناة من جهاز الاستقبال عندي وايضا وجهت للقناة الايميل التالي عسى ان يجد اذنا صاغية

    السلام عليكم
    لقد سائني ما يبث على قناه mbc3الخاصة بالاطفال فقد شاهدت وللاسف ولحسن الحظ في ان معا ما كان يشاهدة ولدي بالامس وهو مسلسل كرتوني بعنوان Roy the little CID
    والذي يعرض حال المسلمين في الاندلس وكيف يصورهم بالاغبياء الحمقى وكيف انهم انهزموا في معركة بعدما كان النصر حليفهم وعلى ايدي اطفال بعدما اسقطوا رايتهم
    ما سائني اكثر ان ولدي كان متابع لهذا المسلسل ويتحمس لنصر المسيحيين في المسلسل وهو يشجع الفتى المسيحي روي ضد المسلمين
    بهذا اعلمكم باني قد شطبت هذه القناة من الجهاز المستقبل في بيتي على امل ان تعيدوا النظر فيما يبث على قناتكم وبالاخص هذه السموم التي تبث في عقول اطفالنا , وكما يقول المثل السم في الدسم , فقد كنت اشجع ولدي لمتابعة قناتكم دونا عن غيرها لظني ان بها من يراعي دينة واهلة ويحفظ الامانة وهي الاطفال الذين يتاثرون بهكذا قنوات تسمم العقل بالاكاذيب والافترلااءات
    كما وانني سوف احث اهلي واصدقائي وعلى منتديات الانترنت لمقاطعة قناتكم على امل ان يلقى كتابي هذا اذنا صاغية في وقف عرض هذا المسلسل وغيره ان وجد

    والسلام على من اتبع الهدى

  2. لاحول ولاقوة الابالله ..

    يعني أولادنا كانوا يشوفون سموم هذي القناة طووول هذي المدة

    الله يجزاكم خير ، وجاري حذفها من جهاز الاستقبال.

  3. أحسنتما ،

    قناة MBC3، وأمثالها مثل SpaceToon ، قنوات مدمرة ، ربما هم ﻻيقصدون ، ﻷنهم فتحوا القناة لغرض الربح ، ويحاولون استقطاب أكبر عدد من المشاهدين ، وهذا مايحصل إﻻ بـ : بث آخر اﻷفلام الكرتونية ، بدون أي فلترة أو نحوه

    هناك شبكة قنوات حاولت أن تعالج هذا الوضع : وهي قناة المجد الفضائية

    أنصح الجميع بمتابعتها فهي عظيمة النفع ، وأوصي الجميع بأن ﻻيتحايلوا على نظام تشفير القناة ، ليحتسبوا اﻷجر ، ويشتركوا بها ، فوالله ماهي بخساره ، بل فيها نفع عظيم ، يكفي إنك تكسب أجر في عائلتك ، وأيضا أنك تدعم مشروع دعوي وخيري ، ليس هادف للربح إطلاقا ، وهذه ماهي إﻻ رسوم رمزية لدعم مسيرة القناة

    موقع القناة :

    http://www.almajdtv.net/

    على جنب : أكره التلفاز كثيرا

  4. السلام عليكم ،،
    فعلا الموضوع مهم ،، القنوات والفقرات اللي زي دي ليها عامل اساسي في تدمير افكار الاطفال ، ،ولو اخدنا نظره عامه عن الحاجات اللي بالشكل ده الألعاب مثلا ايضا مثل حرب العراق والكلام ده ، الطفل بيلعب بيكون هو الأمريكي وبيضرب العرب ، و جايبين العرب يتلفظوا بألفاظ خارجه وعلى شكل ارهابيين .. اكيد لازم ناخد بالنا من الحاجات اللي زي دي ،، خصوصا انها اشبه بالحرب الفكرية على عقول الصغار
    وربنا يستر على أطفالنا ويحفظهم من كل سوء

  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …
    أهلا أخوي زياد، أعتذر جداً عن الرد عليكم متآخراً وسأذكر ذلك في تدوينتي القادمة بإذن الله … أخوي زياد أنا لي أطفال أيضاً وأخاف عليهم من هذه الأمراض والمعلومات المغلوطة التي تدرس لهم … ولهذا أكيد سأتكلم حول الموضوع، فأبنائي من دون شك هم أمانة بعنقي وعلي أن احافظ على هذه الأمانة بكل شكل من الأشكال … وأولاد أخواني وأصحابي هم أيضاً أمانة بما إني أعرف هذه المعلومة يجب أن أقوم بتوعيتهم أيضاً … الله يوفقك يا خوي زياد على طرح الموضوع، ومعلش تم حذفه في المجتمع، وأنت تعرف القوانين جيداً وليس غير ذلك … ولكن بإذن الله هناك الكثير من الأخوة يهمهم هذا الأمر وسيحاول كل منا التصرف بما يستطيع إن شاء الله …

    ياريت أخوي زياد تضع لنا عنوان القناة لنقوم بمراسلتهم نحن أيضاً …
    الله يجزيك الخير، ويحفظ أولاد المسلمين جميعاً من هذه السموم …
    دمت بود …

  6. التغريب في القناة هذه واضح من اختيارهم الإنجليزية على العربية في كتابة شعاراتهم واختيار اسمها وما إلى آخره..
    شيء متوقع منها!

  7. حياك الله أخوي “اللغة اليابانية” … للأسف الشديد هذا على ما يبدو هو ما يحصل لنا … وضعنا ثقتنا بهؤلاء وإذا بهم ليسوا أهلاً لهذه الثقة ولا يستحقوها حتى …

    أنصح الجميع بمراقبة التلفاز وما يراه طفله ليس شرط أن يجلس هو يراقبه 24 ساعة، ولكن أكيد أم الطفل متواجدة معه بإستمرار ولتقوم هي بمراقبة ذلك، هؤلاء أمانة … وأمانة كبيرة جداً …

    مشكور للزيارة ونتمنى تعيدها أخوي اللغة اليابانية …
    دمت بود …

  8. أهلاً أخوي سطام …
    اخوي لا تقول لي هم لا يقصدون، لا بالنسبة لي أحملهم كامل المسؤولية … خاصة وإنك كما قلت “قناة تريد الربح” أي قناة تجارية، وعلى التاجر أن يكون صدوق في بضاعته، ولا أن يغش الناس (الأهل) بإن إبنهم يشتري بضاعة جيدة ولكن الحقيقة، هم يبيعون له سموم … أتمنى تكون فهمت وجهة نظري بهذا الخصوص …

    أما بخصوص قناة المجد، سنقوم بمتابعة ماذا يقدمون، وما هي البرامج التي يقدموها للأطفال، إن كان هناك برامج لهم طبعاً سنقوم بالإشتراك بها، ليس فقط من أجل أولادنا ولكن لدوام إستمرار هذه القنواة إن شاء الله …

    ألف شكر على مرورك وتعليقك …
    دمت بود …

  9. وعليكم السلام هلا خوي أحمد “EncrYpted-ErrOr” …
    نعم هي حرب معلوماتيه أخوي أحمد، ولا ننسى إن أمريكا إنتصرت على العراق من قبل أن تدخل الحرب حتى (إعلامياً) … وكما يقول والدي العصر الحالي هو (العصر المعلوماتي) … وأتفق معاه كلياً، من يملك المعلومة هو المسيطر، ومن يسيطر عليها هو المنتصر … وهكذا سيسيطرون على عقول أطفالنا ببث لهم معلومات منذ الصغر مغلوطة وغير صحيحة، وتشوه حتى طفولتهم البريئة … للأسف الشديد ومن دون رقيب أو لنقل حتى الرقيب يغض بصره عنهم … سمومهم تطال الجميع وبلا رحمة …

    الله يبعدنا ويبعد أطفالنا عن بلاءهم وشرهم وسمومهم … آمين يارب …
    مشكور على تعليقك أخوي أحمد …
    دمت بود …

  10. حياك الله أخوي Ehab A. Reda …
    تم طلب ذلك من الأخ زياد وإن شاء الله يضعه لنا قريباً …
    شكراً لإهتمامك وزيارتك …
    دمت بود …

  11. أهلا بك أختي نجاة … للأسف يا نجاة، أغلب ما نراه في حياتنا اليومية، من أسواق، شركات، أدواة الى غير ذلك … كلها تستعمل الكلمات الأجنبية، ولهذا صعب اليوم وفي هذا العصر أن نحكم عليها من هذا الجانب … لا أعلم ربما، ولكن هذا رأيي والله أعلم …

    المشكلة صدقيني إنه ما ذنب الطفل البريء من كل هذا؟ لكن تجار بدون قلب، وبدون رحمة، وبدون حتى ربما دين …
    أشكرك جزيل الشكر على المرور وإبداء رأيك ونتمنى أن تكرريها …
    دمت بود …

  12. صحيح.. إن اللغات الأجنبية صارت مستخدمة في كل مكان..
    بس الإعلام يحتاج دقة وسلامة في الإختيار تفوق أي شيء آخر..
    وقناة تفضل الإنجليزية على العربية في كتابة اسمها وكتابة عناوين برامجها وغيره.. تنطق بصراحة وتعلن إنها قناة تغريبية ما تبالي بالهوية…

    .. بس على فكرة..
    دايم أنسى هذا الأمر..

    الحكاية تعتمد على عمر الأطفال ومستوى فهمهم..

    ما عندي تلفاز أصلا.. بس أمس لما ولد أخوي قاعد يلعب لعبة جنرال .. سألته عن هوية الفريق الي بيلعب به وهكذا.. يقول:
    هدولا – على الأفغان- لما نلعب بهم يكونو مسلمين والتانين -الأمريكان- يكونو كفار..
    لما نلعب بالفريق دا – الأمريكان- يكونو مسلمين والتانين كفار..

    الولد عمره فوق 7 سنين..

    ببساطة.. أحنا الكبار نفهم ونتحرج ونخاف..
    لكن .. الصغار ما تفرق معهم وهم صغار في حاجة..
    الخوف له مبرر إذا ما كان فيه أي وعي ديني .. فقط..


    لكن.. هذا لا يعفي قناة فضائية عن مسؤوليتها الأخلاقية والدينية..

  13. السلام عليكم
    اشكر الجميع على ردودهم بخصوص هذا الموضوع اما بخصوص عنوان القناة فللاسف حاولت ان ارسل لهم مباشرة ولكم للاسف حتى موقعهم لا يدعم اللغة العربية انظر الرابط
    http://mbc3.mbc.net/contactus.aspx

    اهذا بحثت عن الرابط للقناة الاصلية وهي mbc وفعلا وجدت عنوان بريدي وهو التالي [email protected]

  14. اخت نجاة
    اسمحي لي ان اخالفك الرأي فليس عمر الطفل من يحدد اذا كانت المعلومة تؤثر ام لا
    اذكر انني اخذت دورة في تعليم اللغة الالمانية وكانت نصيحة المدرسة دوما ان لا نقلق بخصوص اللغة ومتى نتقنها بل كانت تنصحنا على الدوام بان نتعلم كما الصغر خزن المعلومة ولو في ذاكرة عشوائية فسوف ]اتي يوم تخرج فية كل الذي تعلمتة بدون ان تفهمه

    لهذا فذاكرة الطفل قوية وتخزن كل شيء حتى وان لم يفهمه في حينه

    دمت بود

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاه الله كل خير أخى زياد وسأعمل أنا أيضا على توعية ما أعرفه من أصدقاء

    أما بخصوص الحرب المعلوماتية وكلام الأخ أحمد فالموضوع مُمهد له منذ فترة وللأسف بعض مالكى القنوات الفضائية بشكل متعمد أو بآخر فى فخ استيراد كل ماهو أجبنى الطالح والصالح والمصيبة هم الأولاد

    معظم البرامج التليفزيونية الآن موجهة بالدرجة الأولى لهدم القيم والأخلاق بحجة مواكبة العصر !!

    أما أرض الرافدين ما انهزمت ولن تنهزم بإذن الله ما حدث واحتلال العراق ما كان إﻻ بواسطة الخونة

    جزاكم الله عنا كل الخير

    السلام عليكم

  16. الرجاء تصحيح الرد السابق بهذا لوجود اخطاء املائية تحياتي
    ——
    اخت نجاة
    اسمحي لي ان اخالفك الرأي فليس عمر الطفل من يحدد اذا كانت المعلومة تؤثر ام لا
    اذكر انني اخذت دورة في تعليم اللغة الالمانية وكانت نصيحة المدرسة دوما ان لا نقلق بخصوص اللغة ومتى نتقنها بل كانت تنصحنا على الدوام بان نتعلم كما الصغير خزن المعلومة ولو في ذاكرة عشوائية فسوف ياتي يوم تخرج فية كل الذي تعلمتة بدون ان تفهمه بشكل مفهوم ومدركا لها كل الادراك

    لهذا فذاكرة الطفل قوية وتخزن كل شيء حتى وان لم يفهمه في حينه

    دمت بود

  17. أهلا أخ زياد..

    أنا أعتقد إن المسألة تتأثر برضه بطبيعة المعلومة.. وتخزينها ماهو مشكلة بقدر فهمها وطريقة توظيفها والإستفادة منها مستقبلا.. وبأي طبيعة اتخزنت كمان..
    على أي حال…
    لو إننا نحاول نتذكر الي كنا نشوفه لما كنا صغار.. ونشوف الي أثر علينا والي ما أثر أبدا..
    اعتقد إن الأجوبة حتتباين بشكل واضح جدا..
    ﻷن مستوى أفهامنا وإدراكنا كانت مختلفة لما تعرضنا للمؤثرات إياها.. وبتدخل العوامل الي ذكرتها فوق برضه..

    اللغة بالمناسبة مسألة مختلفة جدا..

    ودي أحكي أكثر بس خايفة اقلب المدونة لنقاشاتي دي وأنا حتى ما بدأت بحثي فيها .. تهمني المواضيع دي..

    نشوفكم على خير :)

  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

    أعتذر أخواني عن الرد هذا المتآخر ولكن ما شاء الله نقاشكم كفى ووفى حول الموضوع … عندي شوية ظرورف وإن شاء الله نعود بعدها للتدوين ثانيةً … شكراً لكم وأكرر إعتذاري …

  19. اخت نجاة اسمحي لي ان اخالفك الراي مرة اخرى واليك الدليل
    في الافلام المريكيه كان وعلى الدوام يظهر شخصية ترتدي الكوفية ولا تتواجد الا في دور القمار او المواخير ( الشخصية العربية لم تنل من الحظ الا ان تكون في اماكن السوء
    بعد ذلك نرى شخصية امريكية ( زنجي ) ولكن يحمل اسم عربي يروع الناس
    بعدها الارهاب العربي شخصيات عربية واسماء عربية

    ماذا بعد ذلك تمت بتدمير برجين والصاق التهمة بالعرب
    ماراي المشاهد الغربي النتشرب لكل هذا ؟!!!!!!!!!
    الجواب عندك!

  20. اخت نجاة اسمحي لي ان اخالفك الراي مرة اخرى واليك الدليل
    في الافلام الامريكيه كان وعلى الدوام يظهر شخصية ترتدي الكوفية ولا تتواجد الا في دور القمار او المواخير ( الشخصية العربية لم تنل من الحظ الا ان تكون في اماكن السوء)
    بعد ذلك نرى شخصية امريكية ( زنجي ) ولكن يحمل اسم عربي يروع الناس…
    بعدها الارهاب العربي شخصيات عربية واسماء عربية

    ماذا بعد ذلك … تمت بتدمير برجين والصاق التهمة بالعرب
    ماراي المشاهد الغربي المتشرب لكل هذا ؟!!!!!!!!!
    الجواب عندك!

  21. أخوي زياد حياك الله مرة أخرى …
    بس نقطة للتوضيح مش اكثر … تم تدمير البرجين وإلصاق التهمة بالمسلمين وليس العرب فقط … وﻻ ننسى بإنه أول من تضرر من هذا الأمر هم الأفغان …

    بخصوص البرجين: هل تعلم بإن عمرهم الإفتراضي كان قد أنتهى وإنه كان وﻻ بد من هدمهما ؟ طيب لو نريد نهدم هذول البرجين في وسط مان هاتن … كيف نعمل ذلك بدون أضرار ؟ ﻻ يمكن … طيب مع الأضرار ؟ نلصق التهمة بالمسلمين لتكون بداية الحملة ضد الإرهاب المزعوم … وهم بالحقيقة أكبر إرهاب * إرهاب …

    مشكور على مرورك أخوي زياد وسامحوني هال يومين جداً مشغول …

  22. السلام عليكم
    والله اخي ابو محمد الموضوع حقيقي وخطير ومسئلة النفاذ الى عقول الاطفال من خلال البرامج المخصصة لهم وافلام كارتون حاصلة وقليل من الاهل منتبهين لها …
    حبيت ان اضع رابط لمقالة في مدونة سيبقى العراق الى الابد بعنوان حقائق فظيعة عن قناة “العربية” وقنواتMBC
    على هذا الرابط

    http://articles-to-read.blogspot.com/2006/05/mbc.html
    علما ان المقال قديم بعض الشئ لكن يعطي معلومات قيمة عن توجه هذه المجموعة

    تقبل تحياتي
    اخوكم ابو عبدالرحمن

  23. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …
    هلا اخوي أبو عبد الرحمن … شلونك يا خوي شخبارك؟
    نعم هذه مسألة خطيرة للغاية وبالنسبة لي حذفت القناة من الريسيفر مع سؤال من الطفل البريء: لماذا حذفتها يا بابا ::19
    فعلاً يومها كان الجواب صعب لطفل صغير أن يستوعبه ولكن كان ولا بد من إخباره بشيء ما عن السبب وتطيب خاطره …

    ما أقول إﻻ حسبي الله عليهم، العالم مأمنة على أوﻻدها وهم يخونوا هذه الآمنة ويبثوا لهم السموم … حسبي الله عليهم …

    شاكرلك جداً الزيارة والإضافة على الموضوع لكي يكون الأمر مبني على حقائق من أطراف متعددة لكي ﻻ يشك أحد في صحة الأمر …

    إن شاء الله نشوفك بالزون بإستمرار …
    دمت بود …

Comments are closed.