معرض الكتاب يقام في الـ ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل فترة بسيطة من الزمن علمت بإن معرض الكتاب هذه السنة سيقام في عمان/الأردن … صراحة تحمست ﻷني من زمان ما رحت معرض كتاب ولا شفت مثل هال أشياء سواءاً في عمان أو غير عمان … طبعاً بما إنه معرض كتاب فيجب ان يتم توفير له كل المستلزمات الممكنة والإعداد الجيد جداً والقاعات و و و و الى آخره من الأمور المطلوبة لنقل المعرض الذي هو ليس معرضاً للسيارات ولا معرض للأسلحة ولا معرض للمأكولات … إنه معرض الكتب !!!

المعرض للأسف الشديد وتعبيراً عن واقع العرب تحديداً ومستوى الإنحطاط الذي وصلوه ... تم تفريغ ساحة تستعمل كموقف للباصات لكي يتم وضع المعرض فيه ::22 … والله قسم بالله صدمة لما تعرف بإن معرض الكـــتــــاب يقام في ساحة مخصصة لموقف الباصات حق النقل … فعلاً شي محزن ومخزي وعار علينا نحن العرب … معرض الكتاب الذي ما يحويه هو أساس العلم والحضارة العربية وثقافته أصبح يقام في ساحات الباصات … يالها من مسخرة وخسارة بنفس الوقت … ألي زعلني أكثر ليس هذا فقط … لا … هناك طامة كبرى تجعلك فعلاً تحزن لما تراه … وهي إقامة المهرجانات الماجنة والفاجرة في أفخم الفنادق والصالات والمسارح … ومعرض الكتاب يقام في الشارع … أليس من حقي وحق أي مهتم بالكتاب العربي أن يزعل لإقامة معرض الكتاب في الشارع والحفلات الراقصة والفاجرة في أفخم الأماكن ؟

لكن بعد أن تفكر بعمق حول الأمر ستجد المسألة طبيعية … فاليوم قلة من الشعب العربي من يقرأ الكتب … والأكثر من يحضر هذه الحفلات الفاسقة … الله يرحم أيامك أيها الكاتب العربي والكتاب العربي ::19

هذا ما لدي ودمتم بود …

14 thoughts on “معرض الكتاب يقام في الـ ؟؟؟

  1. الفكرة وصلت عزيزي…
    بس هاد مش تقصير من حد بعينه ..التقصير من القائمين على المعرض.
    انا برايي ان المكان لا يهم…عن نفسي…لو عقد المهرجان في الشارع رح احضره واشارك فيه…مش مهم المكان…المهم شو فيه هاد المكان ،،نوعية الكتب (( هاد رايي الشخصي )) ..

    بتنورنا في الاردن عزيزي…يا هلا و غلا
    تحياتي

  2. لايهم مكان المعرض..
    لكن المهم هل المعرض يعرض كتباً ام سخافات علىورق؟!
    ورحم الله زمان الكتاب العربي..

  3. الواقع العربي
    الكتب زينه للبيوت
    يجيك ضيف يشوف الكتب يفتكرك انسان مثقف

    فعلا لا تعليق
    راجع مدونتي يابو محمد

  4. اصبحوا معدودين كما ذكرت عزيزي “علي” الذين يهتمون بالقراءه والكتاب
    الله يرحمنـا ويشيـل عننا البلاء ده .

  5. اممم مااشوف انها مشكله كبيره ،، الحمدلله بس ان صار فيه معرض كتاب اصلا ً ::6 ،، والا على المكان مايهم .

  6. هلا محمد أرشيد …
    بغض النظر أخوي التقصير من من، ألا يزعلك الأمر أن يقام معرض للكتاب في الساحة وحفلة فلان الفلاني في المسرح وفي القاعات المغلقة والمكيفة ؟ مو معقولة هذه السالفة ما تزعل !!!

    أما بخصوص نوعية الكتب فبدون ادنى شك هي مهمة للغاية … ولكن ألا تعتقد بإن الكاتب سيصاب بالإحباط أو ربما حتى لن يجد الكتابة الملائمة ليكتبها بعد أن يرى معرض كتبه وتعبه في الشارع ؟؟؟

    شكراً لك والأردن منورة بأهلها دائماً ::20

  7. هلا أخوي عمر …
    نعم رحم الله أيام الكتاب العربي القديم …
    أما عن نوعية الكتب سأحاول الذهاب له وارى ماذا فيه لأقيم بنفسي …

  8. هلا أخي Ghost-Hacker …

  9. هلا أخوي darklinux99 …
    أي ممكن هذا ليش لا … مسوينها مناظر طبيعية … وكما قلت، حتى الي يشوف الكتب يقول أوووووووه هذا شكثر يقرا وشكثر مثقف خخخخخخخ

    يا رجل وين رابط مدونتك أصلاً ؟؟؟؟ ::12

  10. نعم أخوي كريم معدودين لكن إن شاء الله ما ينقرضون بس ::18
    شكراً لك ولمرورك وإبداء رأيك …

  11. هلا أخوي سامي … المشكلة مثل ما ذكرت بالأعلى … إنه الحفلة الماجنة في الصالة والكتاب بالشارع … هذه السالفة الي تزعل … أما بالنهاية الي في المعرض أكيد مهم لكن من حق الكاتب أن يرى كتبه في مكان يليق بها … بالنهاية هو كتب وتعب يجب أن تجازيه ولو بقليل من الإحترام حتى لو ما عجبك كتابه …

  12. الحمد لله فى أمّ الدنيا بيقام معرض الكتاب فى مكان مخصص لها كل عام و يكون عدد زوار و كمية كتب تباع بشكل يشير إلى مؤشرات حسنة و كما أن هناك قاعات من دول أجنبية لتعرض كتبها و تجد لها قارئين ..
    الكتب الدينية فى معرض الكتاب فى مصر هى الأكثر و هذا مؤشر خير و كذلك الكتب العلمية فقد رأيت كتبا رائعة و مفيدة .. لكن باهظة الثمن :D و قد يكون فى غير المعرض سعره أغلى ..
    و كتب علوم الحاسب .. ما شاء الله و لا قوة إلا بالله .. كثيرة جدا جدا
    كتب متخصصة فى كل المجالات تقريبا .. و هناك كتب عن لينكس ..

    المعرض الماضى لم أذهب و لكن جائنى كتابا هدية ^_^
    و أشترى لى صديق كتاب عن لغة الدلفى ..
    الدنيا لسه بخير ^_^

  13. هذا سبب تخلفنا, هجرنا للكتاب واستحقاره ونحن امة اقرأ

Comments are closed.