فضيحة أميرسون والإتحاد القطري لكرة القدم

قضية ايمرسون كاملة ً، بنظر المحامي التركي

بقلم: د.محمد صادق العيدان

في لقاء خاص اجرته قناة لملوم الفضائية العراقية مع المحامي التركي مهند تشاد اوغلو (والله لو صدك كان الكل تابع القضية) كونه خبيرا بالقضايا الرياضية الدولية في بادرة “أصيله” وعراقية خالصه ومتميزه من القناة :-

– سألته مذيعة اللقاء عن الحظوظ العراقية في نيل القضية المقدمة للمحكمة الدولية الرياضية ..
فأجاب :- ان الحظوظ العراقية في هذه القضية ممتازة وممتازة جدا ، خصوصا وان القضية خرجت من الاتحاد الدولي والاسيوي الى المحكمة الدولية الاكثر عدلا.

– لتسأله المذيعه عن سبب ذلك التفاؤل الكبير…
مجيبًا :- سأجعلك وجميع المشاهدين الاعزاء قضاة ، بل ودون الحاجة لدراسة الحقوق والقانون ، ولكني سأضع لكم كل المستندات والتي تثبت بأن القضية هي لصالح العراق ، وتثبت ان الاتحاد القطري على علم بالتزوير ، وتثبت ان الاتحادين الاسيوي والدولي متورطين بقضية التستر على الجاني وتبرأته ، وتجريم المجني عليه ، وسأقدمها بكل سهولة ويسر …

I- تزوير ايمرسون ، وإدانته بهذا الجرم:-
من خلال الوثائق البسيطة والبسيطة جدا ، والتي تستطيعون الاطلاع عليها من خلال مواقع الانترنت والمنتديات ، نستطيع اثبات ان ايمرسون هو مذنب ، ومن خلال:

اولاً: هنا من موقع نادي (ليل) الفرنسي والذي احترف به ايمرسون والظاهر في بياناته بأنه من مواليد تاريخ 6/9/1978

– وهنا نجد صورة لجواز ايمرسون المزور ، وصورة القبض عليه في مطار البرازيل من قبل الشرطة البرازيلية وبتهمة تزوير الاسم وتاريخ الميلاد كذلك ، وتظهر بها تاريخ ميلاده المزور 6/9/1981:

ويا سبحان الله يقال بان ايمرسون هو ليس ايمرسون ، وتشابها بكل شيء من شكل واسم والطول والوزن والانتقالات من والى النواد القطرية وحتى التشابه في تاريخ الميلاد 9/6 الا عام الميلاد يختلف فقط (مزور) فيقال بأنه ليس ايمرسون؟؟!!

فلذلك مما اسلفنا فإن ايمرسون هو نفسه ايمرسون الذي ذهب المحامي الخاص بنادي السد القطري والذي يحترف به ايمرسون وتحت قيادة “فوساتي” ليخرجه من السجون البرازيلية بسبب التزوير.

ثانيا : ايمرسون يمثل منتخب بلاده في بطولة امريكا الجنوبية للشباب ويسجل هدفا بالدقيقة 83 كما هو موضح ادناه:

وهنا القانون الدولي والذي يمنع اللاعب للعب في منتخبين لبلدين مختلفين:

ثالثا : موافقه الفيفا الدولية على اعتراض الصين بمنع ايمرسون من المشاركة امام منتخبها بالتصفيات ، وقرر الاتحاد الدولي على اثر ذلك حرمان ايمرسون من تمثيل المنتخب القطري نهائيا ، وذلك اقرار من الاتحاد الدولي بان ايمرسون مخالف ، ومن ضمن ذلك بأنه بالفعل لم يقم قبل تجنسيه بقطر لمدة عامين.

ومن (اولا) و(ثانيا) و(ثالثا) فإن ايمرسون قام بتزوير عمره ، وخالف قوانين تجنيس الفيفا الدولية من ناحية: 1- التجنيس جاء في سن اكبر من السن القانوني ، 2- لعبه مع منتخبين مختلفين ، 3- عدم اقامته لمدة سنتين في دولة قطر قبل تجنسية.

II- ادانة الاتحاد القطري بسبب معرفته بالتزوير الذي اقدم عليه ايمرسون :
بالعودة الى ماسبق ، فبكل تأكيد ان لم يعلم الاتحاد القطري بقضية تزوير ايمرسون لجوازه وتاريخ ميلاده والتي قامت على اثرها بارسال محاميها للبرازيل لاخراجه وطمطمة القضية ، ولكن بكل تأكيد هم على علم بأن ايمرسون لم يقم بدولة قطر لمدة سنتين ، وعند تقديمهم طلب تجنيس ايمرسون قالوا بانه قد اقام في قطر لمدة العامين ، فلذلك هم مدانون كذلك بإخفاء الحقيقة على الاتحاد الدولي في سبيل تجنيس ايمرسون وهم على علم بمخالفته للشروط ، وكما ينص القانون الدولي للفيفا بأن اي لاعب مخالف يتم اشراكه في مباراة ، ويعلم اتحاده بالمخالفه ، فان الفريق يعتبر خاسرا ، بنتيجة 3-0 امام الفريق الاخر.

كما هو موضح ادناه:

ومن البندين (I) و (II) نستنتج ان الحكم القانوني العادل هو اعتبار قطر خاسرة في مباراتها الاولى امام العراق ، وبذلك يعتبر العراق متأهلا بدلا من قطر عن المجموعة الاولى.

III- ومن هذا كله يعتبر الاتحاد الدولي والاسيوي مذنبين بمعاقبة المجني عليه واخلاء سبيل الجاني.

وبكل بساطه وبعد هذا كله ، ماهو حكمك اختي المذيعة وحكم الجمهور المتابع؟؟!!
فترد عليه المذيعة بالشكر والتقدير والإعجاب لما قدمه من معلومات مهمه في هذه القضية ، واثبات الحق العراقي بالدلائل ..

ليقاطعها المحامي قائلا: هذه ابسط الامور التي نقدمها لكم ، ولكن بالتأكيد فإن ملف القضية يحوي ماهو اكبر واعنف من ذلك ، وبه ما يثبت بكل صراحة احقية العراق بالتأهل.

فتقوم المذيعه بسؤال المحامي عن كلمة اخيرة يود تقديمها؟؟
فيجيب :- الكلمة الاخيرة اوجهها اولا للقلة القليلة من الجمهور العراقي المتشائم من القضية ، والذي لطالما طالبه الجميع بالوقوف مع هذه القضية الوطنية فيصر البعض جهلا بأن يعتبر القضية تحت يدا ابن همام وبلاتر ، ولكن نؤكد من جديد من فات عليه مشهد من هذه القضية ، فان المحكمة اليوم امام نظر القضاء الدولي الرياضي العادل ، للبت بالحكم بعيدا عن التسلط الفيفوي الدولي او الاسيوي.

واطالب الجماهير العراقية ، وآسف على هذا الطلب ، وكلامي موجها الى القلة القليلة الباقية ، ان يلحقوا بركب المتفائلين من القضية ، واعتبارها قضية وطن ، حتى وان كنت متشائما ، فإدعم وطنك بالدعاء له بالتوفيق ، وان كنت لاتريد ذلك ، فاحتذي بالقطريين وانظر اليهم كيف يساندون وطنهم حتى وهم عالمون بأن الحق والقضية ليست بصالحهم بتاتا ، فلتكن الغيرة القطرية خير مثال تجعلك تعود لرشدك في هذه القضية ، كما انني اتوقع بان هذا التشبية لا يحتاج له العراقيون ، لان غيرتهم اكبر من اي غيرة اخرى فقد عرفتها الروايات والتاريخ ، ولا اتوقع بأنها تغيرت اليوم.

كما انني اطالب القنوات والصحف العراقية والتي وقفت وقفة المتفرج من القضية الوطنية العراقية ، وابت عن تقديم الدعم لهذه القضية ، فعندما تحرك البعض قام بإجراء اللقاءات مع اعضاء من الاتحاد؟؟!! ، فلذلك نتمنى ان تكن هناك صحوة اعلامية عراقية ، وتقوم باجراء لقاءات مع ذوي الاختصاص من القانونيين العراقيين والغير عراقيين من خلال الاتصالات المباشرة للاستفاده من القضية ، فصحف عالمية ذات صدى اعلامي كبير وقديم ، نشرت عن القضية ، والصحف العراقي الوليده حتى اليوم تنظر الى قضية الوطن باعتبارات خاصه.

مع خالص التحية والتقدير واسف على الاطالة اختي العزيزة …

على العكس استاذنا العزيز ، فقد تحدثت واثرت بنا الشجون والدموع على هكذا كلمات طيبه ورائعه ، هذا وانت تركي الجنسية وتقدم لنا هذا العمل ، فاني متوقعه بأن العراقيون الاصلاء سيقومون بما هو اكثر من ذلك ، ولك خالص الشكر والتقدير على السماح لنا بأخذ جزءا من وقتك الثمين لصالح القضية العراقية.

اخواني واخواتي المشاهدون ، هذا رأي المحامي التركي الاستاذ/ مهند تشاد اوغلو ، حول القضية وبانتظار اراءكم حول القضية …

ملاحظة: هذه القناة غير موجوده وغير حقيقية ، ولكن نؤكد بأن الوثائق حقيقية والكلام جدي ولعقولكم القدرة على استيعابها بكل تأكيد. مع خالص التحية

منقول حرفياً من منتديات كووورة عراقية في منتديات كووورة

ربما يسألني أحدكم لماذا تقوم بنقل الموضوع أو كتابته هنا؟
الجواب لنشر فضائح هذا المجرم إبن همام وزمرته على الملأ ولكي يعرف العالم من الظالم ومن المظلوم وللتوثيق والتاريخ …

دمتم بود …

4 thoughts on “فضيحة أميرسون والإتحاد القطري لكرة القدم

  1. شكرا لكم اخي العزيز على نقل المقاله ونتمنى ان تنقل الى كافة الصحف للتعبير عن الحالة بشكل مبسط وفكاهي يدخل الى القلب والعقل سريعا والغرض منه التوضيح للجمهور العراقي والعربي والعالمي عن هذه الاعمال والتي اخذت تضرب النصر العراقي حقدا وطمعا
    شكرا جزيلا ومع التحية

  2. أهلا دكتور محمد … أعذرني على هذا الرد المتآخر وذلك لأني حالياً في العراق والنت ضعيف عندي … أما بخصوص شكرك، ماكو داعي للشكر يا دكتور هذا أقل من واجبنه بكثير … إن شاء الله سأقوم بنقل كل ما يخص هذه القضية لنشر المعلومة لأكبر قدر ممكن ولفضح الحقائق التي يحاول الخبثاء وأصحاب الأيادي الخسيسة من طمسها وإخفاءها …

    تحياتي لك يا دكتور وواصل عملك وعسى الله يوفقك …

  3. اريد ان ارعف معلومة هل اميرسون الذي رايته بالصور هو الشخص البارزيلي ام هو شخص اخر وهل يوجد بالفعل شخص بنادي السد القطري يدعي حنفي محمد السيد ولقبه اميرسون
    وشكرا

  4. أهلا kitty … نعم هو نفسه … ولكن لا يوجد لاعب حسب علمي بالسد إسمه حنفي محمد السيد …
    وشكراً لمرورك …

Comments are closed.