Time and Attack Mapper لتقييم الجهد/الوقت لعملية PenTest

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صراحة الأسبوع الي راح كان حافل عندي بالمشاغل والكثير منها لم ينتهي بعد أيضاً … لكن ومن خلال تصفحي لبعض المواقع وجدت هذه الأداة TA-Mapper أو Time and Attack Mapper والتي هدفها هو حساب الجهد والوقت الذي ستحتاجه للقيام بعملية الـ Penetration Testing حتى لو كان نوع الإختبار هذا هو Black Box PenTest … الأداة تقوم بعملية الحسابات المعقدة هذه من خلال تقسيم الهجمات وأنواعها … وحساب نوعية الهجمة الواحدة والزمن المستغرق لها …

طبعاً ربما البعض يقول وما حاجتي بها ؟
الجواب ببساطة أذا سألت لتقوم بعملية PenTest فلن يقال لك: معك الوقت الذي يعجبك وقم بعمل ما تريد !!!
لا … يجب أن يكون هناك Time Frame أي اطار زمني لعملك هذا … هذا مشروع مثله مثل أي مشروع آخر يجب ان يقوم المنفذون له بوضع إطار زمني لتنفيذه … وإلا أصبحت تكلفة تنفيذه كبيرة على المستفيد وفي حالة الحصول على مبلغ مقطوع، سيكون خسارة على المنفذين … ولهذا الوقت مهم جداً في أي مشروع بما فيها PenTest … قم بتحميلها وتجربتها، وأنظر الى الجدول المستعمل وكيفية عمل الحسابات … الأداة معها كتييب صغير 7 صفحات تقريباً يشرح كيفية إستعمال الأداة … وربما لو قمت بتجربة الأداة ستعرف إستعمالها بدون صعوبات كبيرة … صراحة طريقة حلوة … لم أستفد منها بعد بدون شك ووضعتها هنا للفائدة العامة … ولكن وضعتها في مخزن الأدوات الأخرى التي سأستعملها ::18 بالمناسبة الأداة تعمل على الويندوز … لو يجد أحدكم بديل لها على جنو/لينوكس؟ خبروني … إن شاء الله قريباً نكتب المزيد عن حاجات أخرى …

الموقع الرسمي | تحميل الأداة

دمتم بود …

6 thoughts on “Time and Attack Mapper لتقييم الجهد/الوقت لعملية PenTest

  1. شكرا يا أبو محمد .. نزلت الأداه بس هجربها لاحقا إن شاء الله

    و إن شاءالله تلقى حاجة زيه على جنولينوكس

    و المثل يقول: إللي ما تحتاج اليوم لوجهه بكرة تحتاج لقفاه ::4

    أخوك صبري …

  2. KING SABRI @ حياك الله أخوي صبري … إن شاء الله تستفيد منه … صراحة أداة جميلة جداً وتستحق التجربة بالإضافة الى إنك ستستفيد من الكثير من الأفكار فيها …
    شكراً لمرورك يا طيب …

  3. جميل جدا ، فعلا أداة تستحق التجربة.
    بسيطة في تنفيذها ، عظيمة في فائدتها :). قمت بتجربتها بشكل سريع واكتشفت فيها احد الـ exceptions التي لم يجاد التعامل معها ، لكن هذا لا يعيبها في شيء لاننها مجهود شخصي لاستخدام شخصي في الأساس كما وضحه مطور الأداة.

    الجميل في الأداة انك تستطيع تعديل عوامل التقييم المبني عليها التقرير حسب ما تراه مناسبا :)

    شكر ا لك ،، ودمت بود

  4. أحمد الجميل @ حياك الله أخوي أحمد … بالتوفيق لك …

    Abdulmajeed Almuharib @ نعم أخي عبد المجيد بالضبط كما ذكرت أنت … بالإضافة الى إنه الرجل قال سيواصل تطويرها وعلى ما أعتقد يرجع هذا لأنه فعلاً أكتشف أو وجدها مفيدة جداً له في عمله … ان شاء الله تكون محل فائدة لك وللجميع …
    شكراً لمرورك أخوي عبد المجيد …

    مصطفى البازي @ حياك الله أخوي مصطفى … وبالتوفيق لك في العمل معها …

    دمتم بود يا شباب …

Comments are closed.