برشلونه يسخر من ” صغار مدريد ” , و ” يلاحقهم ” !

اقف كثيراً عند قناعات مُعينه حولي , منها مايستحق ان يُسمع ويُتداول , ومنها مايستحق الضحك والتجاهل , اعترف بقوه بمصطلح ” أبناء النادي ” , واتمنى ان ارى المزيد من ابناء فريقي المُفضل يكون لهم صيت مسموع , وجاذبيه آخاذه وسط لاعبي كرة القدم , لكني انكر ان يكون ” فقد ” ذلك عيب او نقص , او حتى حجه يُتحجج بها على طريقة سير النادي , فاذا كان لكل نادي اسلوب على الجميع ان يحترم ذلك بكل توجهاته , على الاقل ان يحترم ” احترام ” هذا النادي لاسلوبه القديم والسير على نهجه , في حال مدريد والبرسا هناك في اسبانيا اشياء تستحق ان نقف عندها ليس لانها مُهمه , بل لان هناك من جر ” الاهميه ” لها !

كوني مدريدي , لا أدري كيف اتعامل مع كاتلوني يتباهى بناشئي ناديه ؟! احترمه كونه فخور بنهج ناديه القويم , وبسير ادارته الحاليه على ذلك , لكني لا أراه يبادلني الشعور , ويحترم احترامي لنهج مدريد القويم والقديم , فاذا كان اسلوب برشلونه يعتمد على المتعه التي يحب ان يقدمها صغار لاعبيه بعد تدليل له منذ عشرات الاعوام حتى يظهر في الساحه , فان اسلوب مدريد يعتمد على الالقاب التي يجلبها افضل لاعبي العالم بعد شرائهم بأبخس او اغلى الاسعار , المهم ان هذا الاسلوب لا يندثر , وانا فخور كون ادارة مدريد الحاليه تعي وتعمل على ذلك ..

دعونا من التاريخ قليلاً , ولنتحدث عن الحاضر .. الشامخ او فلورينتو بيريز – رئيس ريال مدريد – يقف في تقديم كاكا ويتباهى : ” لطالما هذا النادي اتبع سياسة شراء النجوم , ديستيفانو وبوشكاش و و , اننا نتبع سياسة النادي عبر الزمن , اننا نحذو حذو سانتياجوبرنابيو ” , في المقابل .. لابورتا – رئيس برشلونه – يتحدث بحرقه : ” نحن نصنع النجوم .. ومدريد تشتريهم ” , بحسبه بسيطه , تعالوا نقول من على حق , ومن احترم سياسة ناديه ..

فلورينتو بيريز دفع الاموال بجنون حتى يجلب كريستيانو رونالدو من مانشستريونايتد وكاكا من ميلان وبنزيما من ليون والبيول من فالنسيا , هؤلاء النجوم جاؤوا وفق العنوان الكبير في سياسة مدريد ” شراء النجوم ” , بينما لابورتا يلاحق ماتا وروبينيو وفيليبي لويس .. ياترى من هؤلاء الثلاثه ؟ انهم صغار ريال مدريد !!

ليس ذلك فحسب , افضل لاعبي البرسا حالياً اندرياس انييستا كان ناشئ من ناشئي مدريد , الظروف فقط من ركلته الى البرسا , عندما كان معسكر صغار مدريد في منطقه تكثر فيها ” المومسات ” خاف عليه والداه وارسلوه بعيداً عن مدريد .. الى برشلونه , في الوقت الذي كان فيه الريال يُحضر جوهره سرقتها سياسة برشلونه ! ايضاً ” صامويل ايتو ” كان فتى يافع في ريال مدريد وحتى ان لم يقدم شئ هناك , لكنه ارتدى الفانيله البيضاء قبل الحمراء ذات الخطوط الزرقاء ..

لابورتا يجهز مبلغ ضخم للتعاقد مع ” نجم ” فالنسيا ديفيد فيا وبمبلغ يصل الى الـ 50 مليون يورو , وايضاً جلب ” نجم ” الارسنال واسطورته تيري هنري بمبلغ تجاوز الـ30 مليون يورو , وجلب ايضاً ” نجم ” اشبيليه دانييل الفيس بـ 30 مليون , عجز عن تكوين ” بيكيه ” فأرسله الى فيرجسون وضع فيه اساسات لاعبي كرة القدم ودفعه مره اخرى للبرسا , اشترى ابيدال ” نجم ” المنتخب الفرنسي , اشترى هليب ” نجم ” الارسنال , اشترى يايا توريه , يريد ان يدفع ملايين من اجل ان يشتري ” نجم ” الليفر ماسكيرانو , ومثلها لـ ” نجم ” الارسنال فابريجاس !

ينتقد مصنع مدريد ” الكاستيا ” الذي اخرج الحارس دييغو لوبيز الى فياريال ويريده فيرجسون بملايين الدولارات , ينتقد المصنع الذي صنع ماتا ويريده هو وليفربول بملايين الدولارات , ينتقد المصنع الذي صنع من يتوسل اليه الان لكي يسد فراغ الجهه اليسرى الذي عجز البرسا عن ملئها من سنين ” فيليبي لويس ” , ينتقد المصنع الذي صنع ديلاريد ولكن القدر منعه من ان يكون فابرجاس الجديد , ينتقد المصنع الذي صنع ” نيغريدو ” المهاجم الذي تتهافت عليه اقوى فرق اوروبا ومنها الليفر , بينما اخرج مصنعه ميسي واكزافي وبويول وفالديس , لا فرق .. في السنين الاخيره مصنع مدريد اخرج مثلهم راؤول وجوتي وهييرو وكاسياس ..

المشُكله لا تتوقف عند هذا الحد , النجوم الذين اشتراهم مدريد , لابورتا منذ سنتين يلاحقهم ايضاً , كريستيانو رونالدو , وكاكا , وبنزيما , كانوا مطلب لادارة لابورتا , نحن امام طريقين : اما انه عجز عن دفع مبالغهم وهذه ليست مُشكلة مدريد رغم انه في ذلك يكسر سياسة ناديه , او انه تذكر في الوهله الاخيره ان هذه ليست سياسة النادي , لا أدري مالفرق بين شراء فيا وكاكا ! الفيس وكريستيانو , هنري وبنزيما !

استغرب كثيراً من لابورتا , ينتقد الشراء ويشتري , ينتقد صغار مدريد وهو يلاحقهم !

____________________________

بقلم : محمد الدخيل الله