إعلم إنك بالإتجاه الصحيح !!!

العد التنازلي لمباراة القمة بين ريال مدريد وبرشلونة بدأ ومعه بدأت أحداث كثيرة وكثيرة جداً … مباراة الكلاسيكو معروفة ليس للشعب الإسباني فقط، بل هي مباراة يشاهدها وينتظرها كل عشاق الكرة وكل نجوم كرة القدم العالميين كذلك لما تضمه هذه المباراة من مبارزة دائمة وأزلية بين هذين الغريمين وكذلك لكون المباراة هي بين أفضل نادي بتاريخ كرة القدم وبين نادي هو أحد كبار أوروبا رفقة الميلان والمانيو واليوفي والبايرن وغيرهم … كلا الفريقين يضمون أفضل نجوم العالم وأشهرهم … فإن جئنا للملكي فلقد أعتاد على أن يكون من بين صفوفه النخبة والأمهر والأفضل على مدى التاريخ … من دي ستيفانو (السهم) الى بوشكاش وهوجو سانشيز وغيرهم من أساطير الريال وكرة القدم عامة … فاليوم الريال يضم كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم، وكذلك كل من دي ماريا الأرجنتيني الظاهرة الشابة والذي حين سؤل أريغو ساكي أحد أساطير الميلان في مقابلة معه نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا عن رأيه من سيكون أفضل لاعب شاب قال بدون تردد “دي ماريا” … كذلك الألمانيان ذو الأصول العربية والتركية … سامي خضيرة ومسعود أوزيل على التوالي … ولا يمكن أن ننسى الدون شابي ألونسو، والذي دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أنكلترا لكونه أكبر مُمرر كرات في موسم واحد … وكما وصفه أحدى المرات مورينهو في رد على مارتن يول مدرب الأياكس بإن الريال فريق من الفتيان يقودهم أبوهم شابي ألونسو !!! وكذلك في هذا الموسم أصبح حتى خط الظهر للريال صلب للغاية فوجود الصخرة ريكاردو كارفالهو وراموس والمتطور بشكل عجيب مارسيلو يعطي دفاع الريال شكل ثاني … هذا كله وكابتن هذا الفريق الشاب هو العملاق والكبير جداً وأفضل حارس مرمى في العالم … أيكر كاسياس … هذا على جانب الريال …

أما على الجانب الآخر الغريم التقليدي … برشلونة … فلا يقلون نجومية وإبداع كروي … فبرشلونة يملك الظاهرة الكروية والتي حتى الخصوم يرغبون بمشاهدته … وهو الموهبة ليونيل ميسي … وكذلك يملك احد أفضل مهاجمي العالم بالأرقام (أنا شخصيا غير مقتنع فيه كثيراً) المهاجم ديفيد فيا … وفي وسط الميدان يملكون الرسام على حد وصف محبي برشلونة أنيستا … وعقل برشلونة المدبر المايسترو وأحد أفضل لاعبي العالم وشخصياً أضعه مع أفضل خمسة لاعبين بالعالم هو الإسباني زافي هيرنانديز … أما خط دفاعهم فهو كذلك جيد جداً، فحين ننظر اليه نجد بويول قلب الأسد كما يسمونه ونجد كل من بيكيه الشاب والبرازيلي دانيل ألفيس … وبعض الناس ربما يختلف معي وبعضهم لا، فحتى حارس برشلونة هو نجم كبير وحارس مميز … الإسباني فيكتور فالديز …

كل هذه الأسماء اللامعة ويوجد غيرهم الكثير في الطرفين … كل هذا يجعلنا نتأكد بإننا على موعد مع مباراة ولا اروع في ليلة العيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات … هذه المباراة ستكون هذه المرة كبيرة وكبيرة جداً … كل العوامل وكل الأحداث وكل هذه الأسماء تؤكد ذلك … وكذلك نقطة ربما لا يعرفها الكثيرون وهي نادر ما تقابل الفريقين وكلاهما قوي … بالغالب يكون طرف قوي والآخر مريض بعض الشيء :) … لكن هذا الموسم الأمر مختلف … برشلونة السداسية لازال هو هو ولم يتغيير عليه سوى رتوش صغيرة … والريال فريق شاب جديد بدأ في بناءه وتكوينه ورسم شخصيته الداهية الكروية، العبقري جوزيه مورينهو … يكفي إنه لا تمر مباراة للريال في البيرنابيو إلا وسمعنا الجمهور ينادي بإسمه وهذه لم تحدث في السابق … أو على الأقل على حد متابعتي أنا للريال في السنوات الماضية لم أسمعهم ينادون ويحييون مدربهم بهذا الشكل بل كانوا دائماً يهاجمونه لأقل حاجة !!! لكن اليوم الوضع مختلف … مورينهو دخل قلوب وعقول الجميع من أصغر موظف في الريال مروراً بجمهوره الى قمة هرم قيادة الريال من نواب ومسؤولين ورئيس … كلها راضية كل الرضى عن الداهية مورينهو … ويكفي إن الريال الى الآن … وأنا أقول الى الآن هو الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في أوروبا أجمع في كافة المسابقات … وربما حتى في العالم … الله أعلم !!!

بعد كل هذه المقدمة أود أن أدخل في ما يوضحه العنوان مباشرة … فكما قلت الكلاسيكو على الأبواب ولهذا التصريحات بدأت … والطامة بدأت من طرف الخرف الهولندي “كرويف” رئيس برشلونة الفخري … وأصبح يهاجم مورينهو بشكل مستمر ولا أعلم هل سبب كل هذا هو إن مورينهو لم يعبره حتى ؟ !!! فمورينهو معروف عنه رجل سليط اللسان وقوي الشخصية ومعتاد على الرد على هؤلاء الكتاب الأقزام منهم والكبار … ولكن هذه المرة لم اسمع مورينهو يرد على كرويف ولهذا أعتقد جن جنون الهولندي وبات يهاجم بشكل مستمر لعل وعسى يدخل تحت جلده !!! وكذلك خرج لنا بالامس مدافع برشلونة بيكيه بإن الحًكام دائما تساعد ريال مدريد !!! طبعاً التصريح مضحك للغاية فكل العالم حتى من يرون بعين واحدة شاهدوا مسخرة تشيلسي وشاهدوا الموسم الماضي مسخرة إسبانيول وغيرها من المباريات التي تنتهي كما قال مورينهو 11 برشلوني ضد 10 من الخصم بشكل مستمر !!! طبعاً هذا كله غير الضرب المتعمد الذي يقوم به لاعبي برشلونة والبصق (أجلكم الله) على الخصوم ومع هذا بدون عقوبات حقيقية !!! يعني كان الأجدر من بيكيه بلع لسانه فالريال لم يستفيد هذا الموسم ولا قبله سوى من عدم إحتساب ركلة جزاء ضد شابي ألونسو كما يقولون في مباراة الديربي بين الريال والأتلتيكو … أنا سأكون حيادي بعض الشيء في تلك اللقطة وأقول إن الحكم لو أحتسبها فكان الأمر عادي للمس شابي الكرة بيده … ولو لم يحتسبها أيضاً عادي والسبب إن المسافة بين المهاجم والمدافع لم تكن حتى “متر” بل نصف متر ولهذا أرجعوا الى القوانين وسترون بإن الأمر ليس بتلك القرار الشنيع … ثم بالمنطق الريال كان هو المتسيد يعني لو أحتسبت الضربة لكانت النتيجة 2-1 للريال … فهل تعتقدون الريال كان سيهديء اللعب ويلعب على الدفاع للمحاظة على النتيجة؟ أم إنه سيشن الهجمة تلو الأخرى على الخصم كالمجانين كما حصلت في مباريات عدة هذا الموسم منها على سبيل الذكر لا الحصر، مباراة أيركوليس ومباراة الميلان … المنطق يقول نعم كان ممكن تحتسب ركلة جزاء ولكن حتى وإن أحتسبت لم تكن لتغيير نتيجة المباراة لأن الريال هذا غييييييييييييييير !!! ولهذا على بيكيه وغيره أن يحتفظوا بأمر التحكيم ويركز على نفسه وعلى تحضيراته بدل من التركيز على الآخرين وما يفعلونه !!!

كل هذا الهجوم والحملات المستمرة من قبل همج الشعب القطالوني على الريال ومدربه ولاعبيه في هذه الفترة لها سبب واحد وقالها سانشيز لاعب الريال السابق في مقابلة له بإن هذا يدل على إن الريال يسير في الطريق الصحيح وفي الطريق لإعادة الأمور الى نصابها … وأنا أتفق معه … برشلونة وقطالونيا اليوم منشغلون في الريال ومدربه أكثر من إنشغالهم بأنفسهم وهذا ممتاز جداً للريال … فالريال فريق شاب ولازال يبني نفسه ولو خرج هذا الموسم كما قال مورينهو بدون نتائج كبيرة فالأمر عادي لأنه موسم البناء … والموسم القادم سيكون موسم الحصاد … ولكن ولله الحمد ولأن الملكي كبير في أحلك أحواله ومنافس شرس لأن المنافسة والقوة في عروقه وأصوله وتقاليده التي حافظ عليها لقرن كامل ويزيد فإنه على ما يبدو يسير في طريق طيب لتحقيق موسم رائع لجميع محبيه … والله أعلم ماذا ممكن يحصل … لكن الى الآن الأمور طيبة وتبشر بالخير …

أيضاً نقطة أخرى وهي نقطة تغيير موعد الكلاسيكو بحجة الإنتخابات !!! عذر أقبح من ذنب … فالعذر الحقيقي بالنسبة لي هو إنهم مذعورين من مورينهو وكتيبته ويعلمون بإنهم يجب أن يكونوا بالقمة وجاهزين 200% لمواجهة أسود الريال … ولهذا تحججوا بالإنتخابات لكي يكسبوا يوم راحة زيادة … كل هذا ويقولون الإتحاد مدريدي ؟ !!! شر البلية ما يضحك !!! فقط لكي أضع القاريء في الصورة ولكي يرى بأم عينه الى أي درجة وصلت ببرشلونة الخوف ومطالبة الأيادي التي دللتهم لمواسم بالتدخل … فقمة برشلونة وأتلتيكو مدريد في هذا الموسم لعبوها الأتلتيكو يوم السبت وكان الأتلتيكو قد لعب قبلها مباراة في اليورو ليغ يوم الخميس … أي راحة يوم واحد فقط ومن ثم مواجهة برشلونة !!!! بينما برشلونة ستلعب الأربعاء مباراة سخيفة مع ممثل اليونان في اليونان ومن ثم كان الأجدر بها أن تلعب الكلاسيكو أما السبت أو الأحد وأن لا تخلق العذر والحجج فقط لكي تكسب يوم راحة خشية الخسارة من الريال … الأغبياء في مسيري النادي القطالوني سقطوا في فخ وضع الضغط الأكبر على فريقهم وللأسباب التالية:
1- الريال فريق شاب وجديد ولو شاء الله وقدر وخسر ليس بالأمر الكبير فلازال قيد الإنشاء ويواجه فريق تم بناءه على مدار خمسة مواسم ويزيد …
2- الريال سيكسب يوم راحة آخر أكثر وهذا يجعله مرتاح أكثر كونه سيلعب الثلاثاء بالأبطال وبرشلونة الأربعاء …
3- الريال خروجه من هناك بتعادل يعتبر إنتصار حالياً … هذا إن حسبناها بالواقع والمنطق كون برشلونة المنافس المباشر للريال …
4- الضغط كله الآن على القطالونيين لأنهم هم من طالب بالتأجيل هذا وهم من يعتبر فريق كامل وجاهز لأي خصم وليس الريال …

كل هذا وضع الحمل الأكبر على البرشلونيين وأقول كما يقول المثل العراقي “اليجي من أيده، عسى الله يزيده” !!!

طبعاً هذه النقاط إن جئنا الى الواقع والتحليل والمنطق … ولكن الريال إستحالة سيسافر الى هناك ليخرج بتعادل … مورينهو سيذهب للفوز ولا شيء غير الفوز … وبإذن الله يحصل الريال على الفوز من قلب قطالونيا ومن أمام أعين البرشلونيين الذين هناك … مورينهو يظن البعض سيذهب الى هناك للدفاع فقط واللعب على المرتدات … لا يا عزيزي … أسلوب الأنتر وطريقة لعبهم كانت تستوجب منه القيام بذلك … لكن مورينهو يحترم تقاليد وثقافة الريال الكروية وسيذهب للهجوم حتى ولو في قلب الكامب نو … وإذا خرج الريال من هناك بفوز وهذا ما أتمناه ويتمناه كل عاشق للريال فإنها ستكون بداية السقوط القطالوني … وبداية النهاية بإذن الله … الريال قادم يا قطالان فأستعدوا … وتأكدوا المدريدي هذا لن يكون لقمة سهلة لكم … بل سيكون مُر علقم عليكم جميعاً …

على كل حال الموعد لم يعد ببعيد وإن شاء الله ربنه يعطينا العمر الجديد لنعيش أحداث تلك المباراة بكل روعتها وقمتها … وكذلك أطمن كل مشجع للريال كما قال سانشيز أكرره، إن جائتك مذمة من عدوك أو من خصمك؟ إعلم إنك تسير بالإتجاه الصحيح !!!