Middle weight class swept clean

لسوء الحظ لم أجد الوقت سوى الآن لأكتب عن ما حدث في الأسبوع الماضي في UFC 126 والتي كان فيها نزالات قمة في الروعة … حيث شهدت البطولة هذه المرة نزالات قمة من حيث الأسماء ومن حيث طريقة إنهاء النزالات … أبرز نزال في هذه البطولة بدون أدنى شك هو الذي جرى بين Anderson “The Spider” Silva وبين Vitor “The Phoneme” Belfort … كلا اللاعبين برازيليين اﻷصل وبالإضافة الى ذلك كانوا بالسابق يتمرنون في نفس النادي معاً … يعني لعبوا معاً نزالات تدريبية لحتى ملوا !!! هناك من كشف حول هذه النزالات التدريبية سراً لم يكن يعرفه العالم وذلك بإنه Vitor لم يسبق له حتى في نزال تدريبي أن فاز على Anderson وهذا ما زاد حدة وتوتر وقوة هذا النزال … طبعاً النزال خمس جولات كل جولة خمس دقائق وذلك على حزام الوزن المتوسط الذي يحمله Anderson حالياً بعد أن دافع عنه 7 مرات متتالية وهو رقم قياسي بحد ذاته … أيضاً في المقابلات الصحفية وعند التوزين قبل النزال قام Anderson بزيادة حدة وشدة النزال من خلال محاولة التلاعب بعقل خصمه وذلك عبر لبسه لقناع أبيض والوقوف بوجه خصمه !!!

النزال هذا قيل عنه الكثير والكثير … وبعض المحللين وصل به الأمر لأن يقول بإن هذا أكبر تحدي يواجهه Anderson وذلك كون Vitor هو أفضل Striker وأسرعهم وإنه لم يسبق للبطل أن يواجه مقاتل بهذه الإمكانيات العالية !!! لكن كان لـ Anderson كالعادة رأي آخر … فمن يتابع Anderson ويعرفه يعرف جيداً بإنه هزم جميع خصومه بنقاط قواهم !!! يعني، حين كان يعلم بإن خصمه القادم سيلعب معه القتال واقفاً، كان يتعمد أن يفوز عليه بطريقته … وإذا كان الخصم سيستعمل المصارعة والجي جيتسو؟ فإنه كان يستعملها نفسها ضدهم … يعني كان يفوز على خصومه بنقاط القوة التي يمتلكونها والتي يفترض يستخدمونها للفوز عليه وليس للخسارة من خلالها !!! وهذا ما عمله Anderson في الأسبوع الماضي … فبعد أن قالوا بإنه لن يصمد جولة مع خصمه وإذا بخصمه يسقط بالقاضية وبطريقة خرااااااااااااااااااااافية بكل معنى الكلمة … أعتقد الصورة أبلغ من أي تعبير:

وهكذا حافظ Anderson Silva على حزامه للمرة الثامنة على التوالي وللفوز الـ 13 على التوالي دون أي خسارة !!! ما شاء الله سفاح بكل ما تحمله الكلمة … ولهذا يعتبر هو رفقة Fedor أفضل P4P بالعالم !!!

في نفس هذه البطولة تواجه كل من Rich Franklin مع Forrest Griffen … كلاهما أمريكي الجنسية ولكن كلاهما محبوبين جداً جداً من قبل الجماهير … لاعبين كثيري الأفعال قليلي الكلام … لا يحبون الكلام كثيراً ويعتبرون من أفضل المقاتلين في وزن الـ Light Heavyweight … تفوق في هذا النزال Forrest وذلك من خلال إستغلال المسافات وكذلك كبر جسمه بالمقارنة مع Franklin … الفوز كان بالنقاط ولكن النزال كان رائع جداً، لأن كلاهما قدم عرض ولا اروع !!!

كذلك النزال الخرافي الآخر كان بين الصاعدين Jon Jones و Ryan Bader … كلاهما فعلياً لم يخسر ولا نزال خاصة Bader … حيث كان Jones قد تم تخسيره في أحدى النزالات وذلك لأنه ركل بركبته مقاتل على الأرض في وجهه (قوانين هذه البطولة تمنع الركل في الوجه بواسطة الركبة إذا كان المقاتل الآخر على الأرض) ولكن Jones وقتها من كثر حماسه ركل الخصم وتم تخسيره وقتها … هذا النزال كان في الوزن الـ Light Heavyweight كذلك وكان من اروع ما يكون … حيث قام صاحب الـ 23 عاماً بسحق خصمه Bader بشكل ولا اروع وحصل بالنهاية على Submission من نوع Guillotine Choke (كان قد تعلمها من قبل GSP وهذا حسب كلام المقاتل في إحدى المقابلات التلفزيونية) … هذا الفوز وخروج المنافس المباشر على لقب حزام الون الـ Light Heavyweight بسبب الإصابة جعلت إدارة البطولة طلب أن يواجه البطل صاحب الحزام في البطولة رقم 128 بعد خمسة أسابيع من الآن والذي هو وقت خرافي وخيالي وصعب جداً يقبل فيه أحد !!! ولكن اللاعب وافق عليه دون تردد ويبدو إنه سيحتاج الى الكثير من التركيز والتسريع بعملية تجهيزه لمقابلة البطل Maurício Rua في نزال قد يمتد الى 5 جولات كل جولة 5 دقائق … أي يجب ان يكون جاهز للذهاب الى حرب قد تستمر الى 25 دقيقة … لكن للأمانة ما يقوم به هذا المقاتل حالياً؟ يجعلني أشك إن النزال سيتجاوز الجولة الثالثة !! أعتقد Jones سيحصل على قاضية أو على Submission وهي مجرد مسألة وقت …

أعود الى Anderson والذي هو عنوان هذه التدوينة … هذا اللاعب كما قلت لم يقم بالفوز على خصومه فقط، بل هو أكتسح البطولة وكل كبار البطولة في الوزن المتوسط … والسؤال اليوم الذي يطرحه النقاد والمحللين والخبراء في فنون القتال: من هو الذي سيوقف Anderson Silve وبأي تكنيك ؟ وذلك لأنه Anderson يعتبر ربما أفضل مقاتل في العالم من حيث المهارة والتقنيات الكثيرة التي يتقنها !!! كل هذا وقبل نزاله الأخير كان قد بدأ بالتدريب على يد بطل السينما الشهير Steven Segal وهو الذي علمه الضربة التي رأيناها في الأعلى :)

أترككم مع هذا الفيديو المدبلج الرائع عن المشكلة الذي وقع فيها مدير الـ UFC المعروف Dana White مع ما يسببه Anderson Silva لخصومه وكونهم غير قادرين على إنتزال حزام البطولة منه على مدار الثمان نزالات الماضية … أضغط هنا :)

روابط ذات صلة: رابط