إستمرار مهازل شركة زين الأردن / (تم تحديث الموضوع)

من الأمور التي يصعب علي الصبر عليها هي الكذب والإحتيال والنصب والدجل عيني عينك … وهذا ما تقوم به في هذه الفترة شركة زين الأردن بالتحديد … وربما في الدول الأخرى تقوم بنفس الأمر … كتابتي لهذه التدوينة لم يأتي من فراغ بل حاولت معهم في جميع السًبل وتواصلت معهم بجميع الطرق المتاحة سواء هاتفياً أو من خلال مواقعهم على الأنترنت أو من خلال مكاتبهم على الأرض … لكن النتيجة كانت دائماً موحدة لديهم وهي “إستهتار” !

أستطيع ان أتبع طرق غير هذه الطريقة لكي أفضح هذه الشركة ومدى الكذب والدجل والنصب والإحتيال على المواطنين … فاليوم أصبح بسهولة أن تصل رسالتك الى جهة ما وخاصة إذا ما أستُخدم فيها الفيس بوك أو تويتر … فكرت في محاولت إيصال صورة عن هذه الشركة التي لا بارك الله فيها من خلال موقع جيران … لكن أكتشفت إن موقع جيران بكامله يعتمد إعتماد كلي في التسجيل على موقع فيسبوك (ياللعار) ! وأقول ياللعار وذلك لأنهم بذلك يفرضون عليك إستعمال الفيسبوك لأجل المشاركة في موقعهم ! طيب شخص مثلي لا يستعمل تويتر ولا الفيس بوك … خلاص يعني مشاركته غير مرحب بها؟ عجيب هذا العالم صراحة!

على كل حال سأسرد أحدث ما حصل بيني وبين هذه الشركة:
قبل حوالي 6 أو 7 أيام طرحت شركة زين خدمة وميزة جديدة لمشتركيها الجدد وكذلك القدامى (الإهتمام دائماً بالقادمون عند العرب وليس بالعميل الحالي!) وهي إضافة 100 جيجابايت شهري مجاني يمكن تحميل بشكل يومي بعد الساعة 12:00 مساءاً ما يقدر بـ 3.333 جياجا باليوم الواحد … وبالإضافة الى ذلك تم زيادة حجم التنزيل لحسابك الضعف مرة أخرى … يعني لو كنت مشترك بحساب 10 جيجا كانوا يعطون إضافة لهذه العشرة، عشرة أخرى وبالتالي يصبح 20 جيجا شهري … مع العرض الجديد جائتك عزيزي المشترك 10 جيجا أخرى وبالتالي أصبح 30 جيجا شهري مع الـ 100 التي وضحت آلية إستعمالها … المشكلة الآن … منذ ذلك اليوم والى يومنا هذا والتحميل بعد الساعة 12:00 عندي مستمر في الإقتطاع من الحساب الرئيسي وليس حساب الليل (100 جيجا التي ذكرتها بالأعلى) … قلت أول يوم يمكن أنا على خطأ وثاني يوم راقبت الموضوع … ثالث يوم عاد العمل طبيعي ولكن بعدها رجع الخلل وأستمر في الإقتطاع من الحساب الرئيسي والى أن أنتهى الحساب الرئيسي وتوقف الأنترنت !

قمت بالإتصال على الشركة قبل يومين … وأخبرتهم بالموضوع … وبعد أن صلبوني على الهاتف لعدة دقائق على الإنتظار تأكدوا إنه فعلاً هناك خلال … الحمد لله الجماعة عرفوا الخلل ! طيب والحل؟ الحل تم تسجيل هذه المشكلة لغايات المتابعة … طيب والمتابعة هذه كم تاخذ؟ قال تاخذ من 24 الى 48 ساعة … أنت ركز معي عزيزي القاريء بما أقول … خلل مثل هذا يحتاج الى 24 الى 48 ساعة !!! طبعاً جدال طويل مع الموظفة وما الى ذلك وأنتهى الأمر بإني أحتسب أمري لله وأصبر … جاء اليوم الثاني … أتصلت لأرى أين صارت المتابعة؟ وقال لي نفس الشيء … الأمر الآن لاحظت إنه البطاقة مفتوحة عند المتابعة وتحتاج من 24 الى 48 ساعة ! طيب هو الـ 24 ساعة ألا ينتهوا؟ والـ 48 ألا ينتهوا؟ هم 24 او 48 أم أسبوع أم ماذا؟ المهم بعد صراخ وكلام طويل … أنتهى بي الأمر مرة أخرى بأن أحتسب أمري لله وأصبر … رجعت أتصلت اليوم العصر معهم … وإذا بالموظف نفس الكلام وإن البطاقة مفتوحة !!! طيب هي البطاقة مفتوحة ألا يوجد موظف يكشف عليها ويحل قضيتها؟ هذه والله قمت المسخرة … الرجل قال إذا تم إكتشاف إن كلامك صحيح سوف يعاد لك حقك! يعني أولاً بات يشكك بكلامي وثانياً قال يعاد لي حقي! وما هو حقي؟ أن تعيد لي كمية التحميل التي تم إقتطاعها؟ أم تعيد لي ساعات الإنتظار ليعود الأنترنت للعمل؟ لا اعلم صراحة الى أي درجة من السخرية هذا … طبعاً أضطررت للرد عليه وذلك لأنه الآن بات يشكك في كلامي رغم إن زميلته أكدت وسجلت في تقرير المشكلة إن القضية حقيقية وإني لا أتبلى عليهم … الرجل أعتذر ولكن ما فائدة هذا الإعتذار ؟ لا شيء !

الى الآن قلنا نتحمل … طول بالك يارجل … قلت ياله خليني أشغل خط الأنترنت الثاني الذي لدي … أيضاً من شركة زين الأردن … قمت بذلك وفيه رصيد 10 جيجابايت … حاولت إستعماله وإذا هم مُخفظين السرعة الى 64 كيلوبت لكل ثانية … وهي السرعة التي تحصل عليها حين تنتهي كمية التحميل الموجودة في حسابك … طيب حسابي فيه 10 جيجا … لا جيجا ولا ثنين … فيه 10 يا جماعة الخير !!! أتصل بهم … وخبرهم عن المشكلة … قالوا لي سنتابع الأمر … فعلاً تم حل المشكلة وعادت السرعة الى وضعها الطبيعي … لكن … قلت لأجرب عملية التحميل … هل سيقوم بالتحميل من خلال باقة المساء؟ من الباقة الرئيسية للخط؟ وإذا به يقوم بالإقتطاع من الباقة الرئيسية!!!!!!

يعني ذبحونا شركة زين بالعرض وسمعنا كما يقولون الناس الجعجعة ولم نرى الطحن … وكذلك قاموا بتحميل الناس جميل أو معروف وهم بالحقيقة قاموا بسرقتنا وسرقة أوقاتنا وكذلك سرقة حتى راحة بالنا … بالله عليكم كل هذا ومع العلم والرجاء الإنتباه لما سأقوله … كل هذا ومع العلم بإن أسمي مسجل لديهم VIP !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ورب العزة لا اعرف ما هو تعريف الـ VIP عندهم !!! يعلم الله راسلتهم وكلمتهم بكل الطرق المتاحة ولكن على الفاضي … شركة عبارة عن شركة نصب وإحتيال على المواطن عيني عينك … الشرك الى TRC الأردن الذي وضعت عليهم بعض الرقابة وباتوا يختشون بعض الشيء ولكن يبدوا إنهم بحاجة الى قرصة أذن أكبر من هذه وبحاجة الى أن يتم توصيل صوتنا من خلال الصٌحف المحلية والتي هي ليست بالصعبة بصراحة …

طبعاً كذلك قبل فترة قدمت شكوى رسمية للشركة حول كادر الشركة في معرض زين فرع سيتي مول … حيث يمتاز هذا الكادر هناك (ليس الكل ولكن المعنيين في كلامي وبإمكاني تشخيصهم) بطرق السخرية من المراجعين والضحك عليهم وكذلك صرفهم وعدم تلبية حاجاتهم … الكثير من المراجعين أو الذين يستعملون الأنترنت هم ليسوا من الذين قد درسوا علم الحاسوب أو أي من مشتقاته … ولهذا عادي جداً تسمع من هؤلاء الناس مثلا كلمة زودلي الجيجات أو السرعة عندي بطيئة منكم أو إن لا اعرف كيف اتصل بالأنترنت الى أخرى من الأمور البدائية لمن يعمل في مجال الحاسوب أو مُلم به على الأقل … هؤلاء الموظفين يجلسون ضحك وسخرية من ذلك المراجع … وكأن مقياس الناس لديهم هو إن كنت تفهم بالحاسوب فإني أحترمك وإن لم تكن فإني سوف أسيء أليك ولو خلف ظهرك (لأن هؤلاء ليسوا رجال ليفعلوها أمام خلق الله) … مع هذا شكوتي لم يقم أي مسؤول أو موظف او شيء بالإتصال بي والإعتذار عن ما بدر أو حتى إخباري بإنه ملاحظتي وصلت لهم وإنه سوف يتم متابعة الأمر … كل الشكاوي وما الى ذلك هي مجرد بهرجة إعلامية لا اكثر ولا اقل … مثلها مثل التي يضعون شعار “كيف ترى قيادتي” خلف الحافلات وسيارات النقل الكبيرة … وهم يقودون سياراتهم بأبشع الطرق وأوسخها في شوارع المدن !!! يعني مجرد إعلااااااااااااااااااااااام …

سأواصل محاولة إيصال صوتي وإن شاء الله سوف أجد من هم مظلومين مثلي … فما ذكرته مجرد سيل من فيض … هناك مشاكل آخرى كثيرة سأذكرها في وقت لاحق … الآن لأذهب للراحة لأني فعلا اليوم تعبت من الحديث والشجار مع موظفين هذه الشركة التي هي فاقدة لكل المصداقية وطرق التعامل مع الناس … وقبل أن أختم أقول لكم نكتة موظفة الدعم الفني: قال عشان تشبك على الحزمة المسائية يجب ان تفصل خط الأنترنت وتعود وتشبكه مرة أخرى (لو تسمعهم أنظمة التحكم بالمساحات Quota Systems يمكن تنتحر) :)

وحسبي الله ونعم الوكيل …

13 thoughts on “إستمرار مهازل شركة زين الأردن / (تم تحديث الموضوع)

  1. أحد الذين يعانون مهازل شركة زين:
    http://twitter.com/Qandil

    http://twitter.com/aboassel79/status/217385456285908993

    http://twitter.com/KhaledHijab/status/216994973143400448

    ويمكن متابعة آخرين ومشاكلهم من خلال:
    http://twitter.com/ZainJo

    لا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل على هكذا شركات …

  2. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    أخي الحبيب،جميع شركات الأنترنت العربية تقوم بنفس الأمر،حتى ان الجميع سئم منها،خصوصا أنها تعلم بأن المواطن العربي مجبر على التعامل معها ﻹنعدام المنافسة.

  3. السلام عليكم,
    نعتذر عن كل ما حصل لك.
    الرجاء بعث الاسم الكريم ورقم التلفون للتواصل معك
    لنقوم بحل الموضوع

    خالد الأحمد
    مدير الاعلام الاجتماعي
    khaled.elahmad[AT]jo.zain.com

  4. Abdelmadjid @ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله اخي عبد المجيد … 100% متفق معك … ولهذا أنا قلت لربما هذا موجود في دول عربية أخرى … للأسف الشديد إستهتار بكل ما تحمله الكلمة من معنى وذلك لإنعدام:
    1- الرقابة
    2- الضمير

    شكراً لك يا طيب لمرورك وتعليقك الطيب …

    خالد الأحمد @ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أهلا أخ خالد … تم إرسال المعلومات لك حسب طلبك … وللعلم ها أنا دخلت بالـ 96 ساعة ولم تحل المشكلة !!! والطامة إن موظفين شركتكم يستهبلون العالم ظناً منهم بإن جميع العالم لا يعرف كيف تدار أنظمة شركات الإتصالات أو أنظمة الحاسوب من الأساس! أتمنى حل للمشكلة وعلى زين أن تقدم إعتذار لجميع عملائها وليس لي فحسب …

    سأواصل طبعاً كشف الإستهتار لهذه الشركة حال وجود فراغ ومزاج جيد للكتابة …

  5. (( تحديث/update ))

    أشكر الأخ خالد الأحمد لإيصال صوتنا الى إدارة الشركة العليا … إدارة الشركة العليا إستجابت بشكل سريع جداً للموضوع وقاموا بمعالجته باليوم الثاني (بعد يوم من مشاركة الأخ خالد الأحمد هنا) …

    أتصلوا بي وأعتذروا عن جميع ما حصل … وطبعاً قامت الشركة بإعطائي إشتراك شهر مجاني … أخبرتهم بإنه لا حاجة لذلك وإن ما كتبته لا علاقة بهذا الأمر، ولكنهم أصروا على ذلك كنوع من الإعتذار منهم لي …

    كل ما أتمناه هو أن تتحسن الأوضاع سواءاً لي أو لجميع مشتركي زين الأردن …

    سيتم غلق الموضوع …

  6. إشترتك زين بحفنة من الدنانير يا فتى ؟ هههههه

    هذا هو الفرق بين العرب و الغرب، العرب لا يسعون سوى لملئ بطونهم وليس مصلحةالجميع أو العدالة

    أغلقت الموضوع تماما … يا للمهزلة … سقطت من عيني من أجل بضعة قروش

    شركة فاسدة و شعب أفسد

  7. jordanian @ قمت بنقل تعليقك الى هنا وذلك لأنك وضعت تعليقك في المكان الخاطيء …
    لا حاجة لي لأبرر لك ولأثبت لك شيء، ولكن أتمنى إن كنت فعلاً تعي حقيقتاً الفرق بين الغرب والعرب أن تقرأ كلامي بشكل جيد … وأن تنتبه لكل كلمة كتبتها في كلامي … فلا تنسى نحن أمة أقرأ والمفروض العرب يقرؤون … صح ؟

    وأخيراً سؤال لا أنتظر منك الجواب ولكن أسأله لنفسك: لماذا صاحب هذه المدونة لم يقم بحذف الموضوع بالكامل أو قام بتغيير عنوانه بالكامل ؟ :)

    أتمنى في المرات القادمة التريث وقراءة الأمور بشكل صحيح … شكراً لك ولمرورك …

  8. اخواني شركة زين في عمان ممكن قائمة باسماء موظفي شركة زين ةانا شاكر لحضراتكم وياربي باقرب وقت

  9. المعذرة على الرد المتأخر …

    kanaan@ أخي الكريم، أعتقد مثل هذه الطلبات ممكن تجدها في مقر الشركة … لا أملك قائمة بالموظفين :)

    Tiago@ I hope that, thanks for passing by

    x-shadow@ واضح يا طيب لماذا لم أقم بحذف الموضوع! على الأقل الناس تستفيد من تجربتي مع هذه الشركة التي تسير بخطى ثابتة نحو الهاوية … بخصوص البرايفت، هل تقصد وضعه على إضافة التعليقات؟ إن كان الجواب نعم؟ يارجل ليش التعقيد عالناس، خليها تشارك بسهولة … وإن كان قصدك عن حاجة أخرى؟ مو غلط تخبرني لأستفيد منك … شكراً لك لإهتمامك ومرورك الطيب …

    دمتم بود

Comments are closed.