Linux turns 17 (كل عام ولينوكس بخير)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في تاريخ 5-10-1991 أي قبل 17 سنة كان تاريخ ولادة النظام لينوكس (Free minix-like kernel sources for 386-AT) حين قال لاينوس في حديثه:

Do you pine for the nice days of minix-1.1, when men were men and wrote their own device drivers? Are you without a nice project and just dying to cut your teeth on a OS you can try to modify for your needs? Are you finding it frustrating when everything works on minix? No more all-nighters to get a nifty program working? Then this post might be just for you :-)

As I mentioned a month(?) ago, I'm working on a free version of a minix-lookalike for AT-386 computers. It has finally reached the stage where it's even usable (though may not be depending on what you want), and I am willing to put out the sources for wider distribution. It is just version 0.02 (+1 (very small) patch already), but I've successfully run bash/gcc/gnu-make/gnu-sed/compress etc under it.

في ذلك الوقت لم يكن لاينوس يعرف ما الذي يطلق العنان له من خلال جعل النظام هذا أن قابل للتعديل وفقاً لإحتياجاته بإنه كما جاء في مقتبس من كلامه:

an OS you can try to modify to your needs

واليوم أصبح واحد من أعظم الإنجازات التي مرت على تاريخ الحواسيب والأنظمة.

كل عام ولينوكس بألف خير …

وكما أقول دائماً:
Long Lives Linux

لمن يريد متابعة المقال الذي ذكر هذا التاريخ فاليتفضل ويقوم بزيارة مجلة لينوكس جورنال:
Linux turns 17

وكل عام وانتم أيضاً بألف خير

4 thoughts on “Linux turns 17 (كل عام ولينوكس بخير)

  1. أبو محمد كل عام و إنت بألف خير .. السموحه على التقصير معك لكن والله ماكان في إنتر نت في الفرته الماضيه و كنت معزول عن العالم

  2. وأنت بألف خير أخوي FAHAD … عاد شنسوي خلي نعيد أيامه مرة أخرى ::18

  3. وأنت بألف خير أخوي صبري … لا داعي للإعتذار يا طيب كلنا يمر في ظروف وبالغالب تكون خارجة عن إرادته … على كل حال الحمد لله على عودتك السريعة … ونورت الزون كعادتك ::20

Comments are closed.