أنتم أفضل جمهور بالعالم !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لي صديق عزيز جداً جداً من الكويت أخبرني قبل عدة أعوام عن أفضل جمهور بالعالم بإنه جمهور نادي بروسيا دورتموند الألماني … النادي الذي هو يعشقه عشق غريب عجيب كعشق جماهير ذلك النادي لناديهم وفريقهم … بصراحة لم اكن أعرف الكثير عن هذا النادي الألماني العريق ولهذا بدأت بالقراءة حول هذا النادي وقتها وفعلاً أنبهرت من تاريخ الجمهور تحديداً وعلاقتهم مع هذا النادي …

جمهور نادي بروسيا دورتموند في أحدى المباراة التي خسرها الفريق في ميدانهم بقي حتى بعد إنتهاء المباراة تصفيق وتشجيع !!! يعني خسران الفريق وهو يشجع -غريب- لا … بل عجييب !!! وقتها خجل لاعبوا الفريق الذي نالوا تلك الهزيمة القاسية وقتها ونزلوا الى ارض الملعب، والصورة أبلغ من التعبير:

هذه الحادثة أنا لم أشاهدها بأم عيني ولكن وصفها لي صديقي أبو وهبي وياله من وصف صراحة !!!

لكن قبل بضعة أيام كانت مؤية فريق بروسيا دورتموند الألماني … ومن غيره يشارك النادي الألماني العريق إحتفاليته بمؤية النادي ؟ أكيد هو العملاق الإسباني والعالمي شاء من شاء وأبى من أبى “ريال مدريد” … المباراة والأهداف كانوا رائعين جداً … لكن الأروع من ذلك هو الجمهور !!! والله لم أشاهد بحياتي مثلهم … كل هدف كان يدخل مرمى فريقهم “بروسيا” كانوا يهتفون ويفرحون وكأن الهدف الذي سجل هو لهم !!!!!!!!!!!!!!!! والله شيء غريب وعجيييب !!! الجمهور كان خرافي صراحة وكان رائع حتى بطريقة التشجيع … حركات وأمواج وصيحات وكلها بصوت رجل واحد !!! يا حظ بروسيا بهذا الجمهور الوفي … وأعتقد إنهم أثبتوا للكثيرين من عشاق كرة القدم بإنه إذا كنا نود ان نتحدث يوماً ما عن الوفاء في عالم المستديرة؟ فمن الظلم أن لا يكون جمهور بروسيا من بين الأمثلة التي تذكر …

أيضاً من الأمور الجميلة في تلك المباراة هي كيفية إستقبال الجمهور لاعب بروسيا دورتموند السابق “كريستوف ميتزلدر” لاعب الريال الملكي الحالي … والله شيء خرافي هذا الإستقبال رغم إنه يلعب بألوان غير الأصفر !!! يا حظك يا ميتزي على هذا الجمهور ويا حظ الألمان على هذه العقلية التي تعرف جيداً ما هو معنى التشجيع … والتي تعرف بإن الفريق يحتاجك في الحلوة والمرة … ليس مثل أنديتنا العربية التي حين يخسر الفريق منذ بداية المباراة الكل تبدأ تسب وتلعن وتخرج من المدرجات تاركين هذا الفريق الذي لطالما جلب لهم الفرحة ورسم إبتسامة على وجوههم !!! فهل سنتعلم يوماً من هؤلاء معنى الوفاء لفرقنا؟ وهل سنتعلم بإن كرة القدم بدون هذا الجمهور لا طعم لها ؟ أتمنى ذلك .. هذه صور ميتزلدر وهو ينزل أرض الملعب بعد أن دخل الجميع الى غرفة التغيير بعد إنتهاء المباراة … حيث هو رجع خرج مرة أخرى لتحية هذا الجمهور الغفير … فكما حييوه قام بتحيتهم بطريقتهم الخاصة !!! وأليكم بعض الصور:

ولتعيشوا الحدث؟ أليكم هذا الفيديو (أضغط هنا) | أو هذا (أضغط هنا) … يا الله ما أروعكم يا جمهور BVB !!! فعلاً وأمانةً أقولها:

أنتم أفضل جمهور بالعالم !!!!

11 thoughts on “أنتم أفضل جمهور بالعالم !!!

  1. عجيب جدا و الله ,, يصفقون كأنهم أخذوا الكأس و هم مغلوبين ؟؟؟

    و الله هؤلاء عرفوا معنى الرياضه و احترموا ناديهم و عرفوا أنهم فعلوا مابوسعهم

    ليس مثل جمهورنا ,, لو اللاعب دخل هدف يسمونه بطل الأبطال و لو ضيع الكورة و خسر الفريق أصبح منبوذ و تشتمه الجماهير بأمه و أبيه و تخرج الصحف بإشاعات عن أخلاقه و أنه كان لا يلزم في التدريب و و و

    و الله حسيت مشارع رائعه من الفيديو يا ابو محمد

    بوركس حبيبنا

  2. KING SABRI @ يارجل فعلا حاجة عجيبة غريبة يا صبري !!! هؤلاء يشجعون لحبهم لناديهم ولمعرفتهم بإنهم الرجل رقم 12 بالملعب فعلا … وكما تفضلت عندنا إن سجل؟ الكل تطبل وتزمر وإن أخفق؟ الكل تلعن والديه !!! يعني شتان بين العقلية تلك وعقليتنا للأسف الشديد … والحمد لله عجبك الفيديو … بس شنو قصة بوركس هذي ؟

  3. و الله ما هاتصدق إن جسمي أصابته قشعريره من الفيديو تخيل نظرات الحب و الاحترام بين الجمهور و اللاعبين شئ نااادر فعلا

    بالنسبة لكلمه “بوركس ” هذه يا طويل العمر كانت زمان ” بوركت ”

    لكن صارلي فتره أكتب الكلمة و أنا أفكر في الكلمة اللتي بعدها حتى أني صرت أدخل الكلام في بعضه ,, هذه أبحثلها عن تحليل نفسي عادل
    ::ghmm::

  4. KING SABRI @ ههههههههههههههههه يخرب بيت اليهود ياصبري … خلاص فهمتك بس حاول تلاقي علاج للحالة النفسية الي عندك :)

    فعلا العلاقة بين الجمهور وبين اللاعبين تقشعر لها الأبدان يارجل … شي خرااااااااااافي … ياريت نوصل لمثل ربع هذه المرحلة يوما ما !!!

    شكراً لمرورك اخوي صبري …

  5. هذا الجمهور يذكرني بجمهور النصر السعودي

    رغم مرور سنوات على عدم حصوله على اي بطوله إلا انها مازل يشجع النادي
    في احد البطولات خسر النادي خسارة كبيرة
    وكان من المتوقع ان تقل جماهير النادي في المبارة التاليه
    لكن الاغرب ان الجمهور كان كثيف عن السابق
    وكل خسارة للنادي يزيد جمهورة

  6. السلام عليكم
    ان شاء الله تكون بخير اخ احمد يعني بصراحة دائما ازور مدونتك ولكن انا من الناس الذين بكتبون فقط في الاوقات اللازمة هذه الصورة خلتني ابكي قيلا اتعلم لماذا لانه لو ترى ما يحدث في الملاعب في بلادي لبكيت علي حلنا نحن العرب الي ان تجف الدموع وانا معك.
    منذ ايام الفريق الوطني فاز باحد المبريات قامة الدنيا ولم تقعد الي الان اما الجماهير فلا يمكنك ان تتصور ماذا يفعلون النار والاغاني في كل مكان بل وصل الامر الي النساء في البيوت تظن عندا اول لحظة انك في عيد الاستقلال بل في الاستقلال في حد ذاته .

    الله يسطر في هذا العام
    اخوك في الله عبد الناصر

  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله يا شباب أعذروني على التأخير بالرد والتقصير معكم لكن إن شاء الله نعود للزون في أقرب فرصة ممكنة …

    شكراً لكم جميعاً …

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا له من جمهور نادر وليتنا كلنا مثله
    الرياضة بها كل شئ والمستديرة الساحرة اما غالب او مغلوب وهذا الجمهور اعطانا درس لن ننساه عن حسن التشجيع
    شكرا على الموضوع الرائع وتسلم ايدك

  9. مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع ولكن احسن جمهور في العالم هو جمهور البوكا في نظري انا.

  10. ما كان عندي احتمال 1% أن [email protected] يتابع كورة .

    <<< متابع ل [email protected] في المجتمع

  11. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    حياكم الله يا شباب أعذروني على التأخير بالرد والتقصير معكم لكن إن شاء الله نعود للزون في أقرب فرصة ممكنة …

    شكراً لكم جميعاً …

Comments are closed.